کد مطلب:306615 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:173

مواضیع فرعیة


«فی المزاد»:

.. یروی لنا كینتا عن صدیقة قوله:

فقد رایت بنفسی زنجیاً عجوزاً أشیب اللحیة یباع ب 600 دولار. الا انه لم یذعن لهم فی هدوء فانزلوه بالقوة من فوق خشبة المزاد فراح یصرح بأعلی صوته قائلاً:

«انتم جمیعاً ایها البیض قد حولتم ارض اللَّه الی جحیم فی وجه أهالی من الشعب الاسود. ولكنی متأكد ان عدالة السماء ستتحقق ذات صباح و عندئذ سینقلب الجحیم فوق رؤوس جمیع اولئك الذین خلقوا هذا العذاب الجنونی حیث لا ینفع الندم و لا التوسل و لا الهرب من المصیر الاسود و حیث لا جدوی من المدافع و لا فائدة من الادویة او الصلوات و حیث لا مفر من الهلاك المحتوم». و ما ان فرغ من صراخه حتی جروه من فوق خشبة المزاد. و یبدو أن هذا الرجل یشتغل بالوعظ أو بشی ء من هذا القبیل.

و بعد شهور قلیلة كان كونتا یقود العربة بالقرب من أحد مزادات العبید. و فجأة قال له السید «اوقف العربة، یا توبی». و ما ان وقفت العربة حتی سمع


كونتا المنادی فی المزاد یقول «انه تیس ممتاز و باستطاعته العمل بكفاءة علی ماكینات الغزل و النسیج كما یستطیع جنی 400 رطل من القطن فی أی یوم. و هو تیس ممتاز و یمكن استخدامه اذا كانت النساء العبدات لا یحملن و لا یلدن كل سنة كما ینبغی».. و تم بیع هذا الشاب بمبلغ 1400 دولار.

و بعدئذ اقتیدت امراة حبلی صفراء البشرة لتقف علی رصیف المزاد و بدأ المنادی یقول «ستدفع ثمن واحدة و تحصل علی شخصین أو ستدفع ثمن واحدة و تحصل علی ثلاثة اشخاص اذا انجبت هی توأما. مع العلم بأن الطفل الرضیع الزنجی یبلغ ثمنه فی هذه الایام مائة دولار بمجرد نزوله من بطن امه» و تم بیعها بألف دولار. و امتلأت عینا كونتا بالدموع.

اصبح المنظر لا یطاق عندما جاء الدور علی من یلیها و كانت فتاة صغیرة یتم جذبها من سلاسلها- و عندئذ كاد كونتا من فوق مقعده.

فالفتاة الصغیرة المراقهة كانت صورة طبق الاصل من كیزی مع فارق واحد و هو انها كانت اكبر من كیزی بعض الشی ء فی السن. و أحس كونتا و كأنه قد ضرب ببلطة و هو یسمع المنادی قائلاً: خادمة منزل مدربة تدریباً جیداً.. ثم استأنف و هو ینظر الیها فی شبق و یغمز بعینیه: «أو هی فتاة صغیرة لانجاب الاطفال بالدرجة الاولی اذا كنت تریدها لهذا الغرض» ثم دعا الجمهور لفحصها عن كثب و قام بفك رباط السروال الذی ترتدیه فسقط السروال عند قدمیها فراحت تصرخ و تضع یدیها لاسفل محاولة ستر عورتها أمام نظرات الناس الشهوانیة.